التصنيفات
رسائل إلى نفسي

ثلاثة شروط

مطار

20/8/2011م

منزل أمي (الغرفة الصغيرة).. الساعة 5:20 فجراً

صباح الخير.. مساء الخير.. لافرق، فالأوقات تتشابه.. صولات النهار يقابلها جولات الليل، بين العمل والعمل تدور عجلة حياتنا، تستهلك دون أن نشعر وفجأة تنكسر فنقع، في قيامنا وسقوطنا ودوران العجلة نمر بالعديد لنلقي عليهم التحية، سواء شعرنا بذلك أم لا، استشعرناه أم لا.

* الحساسية تخالف الاستقرار.. وشرط في محيطي الاستقرار.. فليس كل (سؤال) عن حال او رغبة في تملّك تعني السيطرة.. ليست كل سيطرة سلبية.. فالسيطرة نسبية ومشتركة في الوقت نفسه.. تعبير (العبادة) الذي يسنخدمه الناس في الحب أحياناً نوع من السيطرة ولكنها مقصد البعض أحياناً.. إذاً لكل مقام مقال.

* (الاختبار)، (التجريب)، مصطلحات لاتعطي الأمان.. وهذا شرط آخر في محيطي.. وعلى كلٍ أنا رجل أرفض دخول امتحان، فحين أهب شيئاً أهبه على حاله، ولأنني أعرف أنني أهب أحسن ماعندي فلن أرخصه، من قَبلَ به قَبلْ، ومن أصر على التجربة فلن يجدني أنتظر، بل سيكون وقتها ملكاً لمن وثق واستحق..

الشعور بالخسارة شي مؤقت.. سننساه بعد وقت قصير.. ولن يموت أحد لفقدان آخر، انتهى زمن مجنون ليلى والحب العذري وأشعار الهوى، أصبحت هذه المعاني نادرة.

* الإشارة الخضراء.. الإشارة الحمراء.. ترى هل وهبت من طرف واحد؟ كل الأطراف أنارت اشاراتها.. ولكل إشارة زمن وقد تغلق وهنا ندور حول شرطي الثالث والأخير فالصدق لايتغير..

شعور المطارات العاطفية ورحلات الترانزيت وغرفة الفندق الكئيبة التي سأقضي ليلتي فيها لن تمثل في حياتي سوى وقتاً مستقطعاً بين مهامي الرئيسية.. هذه الصورة للمطارات هي ضد الصورة التي أحبها للمطارات، أشعر أنني أراقب نفسي بعين أخرى، ازدواج في الشخصية، أحمل حقيبتي الخضراء لأطارد رجل الحقيبة السوداء، لن يجدي الكلام معه، ولكنه سيعود منهكاً من تجربة التبديل بين الرحلات.

لكل منا حياته ياصديقي وطريقته في التفكير، ولن تفتقد قلباً يحتويك لو ضاقت بك الأرض، ولكنك حتماً لن تجد قلباً يهبك الحب كقلبي. هذا أنا ببساطة.. مساحاتي أبية رغم العاطفة.. حساس بقدر حساسية المقابل.. وقد أتفوق عليه في سعة صدر.. وطيبة قلب.. ومنح فرصة بعد فرصة.. صديقي العزيز.. دمت صديقاً.. كما تحب.. وسأبقى صديقاً كما أحب..

 

(الصورة بعدسة: عبدالله السعد)

Creative Commons License
كتاب آت by Abdullah Ali is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 Unported License.
Permissions beyond the scope of this license may be available at www.aalsaad.com

بواسطة عبدالله السعد

بين يوم ولادتي وحياتي الحالية أحداث كثيرة..

ماسأدونه هنا بإذن الله يمثل قطعاً من البزل..

ومجموع القطع يصور سيرتي الذاتية..

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.